اهلا بكم في منتديات سبورتي كورا من سليم شمس ا
اهلا بكم من جديد


منتيات سبورتي بانوراما من سليم شمس
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عصير الكرز الطبيعي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
orena
سوبر ستار
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 219
stars : 924
الشرفية : 0
العمر : 27
الموقع : salim-shams

مُساهمةموضوع: عصير الكرز الطبيعي   الإثنين أبريل 05, 2010 1:06 pm

------------0 شمس --------
1-تعافى الرياضيون الذين يشاركون في سباقات الركض بسرعة أكبر إذا تناولوا نوعا من عصير الكرز ينمو في الولايات المتحدة وفرنسا وكندا. وذكر موقع "ساينس ديلي" أن الدكتور غلين هواطسون، وهو أستاذ في علم وظائف الأعضاء ومدير مختبر علوم الرياضة في جامعة نورثومبريا الأميركية توصل إلى أن مكونات كرز "مونتمورنسي" وهو أحمر اللون وطعمه حامض بعض الشيء، تساعد الجسم على استعادة الطاقة التي فقدها بعد سباقات الركض .
2-و تناول 20 شخصاً شاركوا في سباق الماراثون إما مشروباً بنكهة هذا العصير، أو مشروباً آخر مرتين يومياً و لخمسة أيام قبل البدء في سباق لندن وبعد يومين على الانتهاء منه.
وتبين لهواطسون وفريق البحث أن أعضاء المجموعة التي تناولت عصير الكرز تعافوا بسرعة أكبر من نظرائهم الذين تناولوا مشروباً لا قيمة صحية له على سبيل المقارنة خلال الساعات الثماني والأربعين التي أعقبت الماراثون، كما تبين أن هذه العصير ساعد على مقاومة الالتهابات التي أصابت العدائين خلال الركض وساعدتهم على تحمّل عناء الركض لمسافة طويلة.
وقال هواطسون " المشاركة في سباقات طويلة مثل ماراثون لندن تسبب قدراً من التلف في العضلات وبعض الالتهابات ويتطلب الأمر عدة أيام ليستعيد المتسابق عافيته".
وأضاف "إن عصير الكرز يحتوي على مركبات مضادة للالتهاب ومواد مضادة للأكسدة وهذا يساعد على استعادة الحيوية والطاقة بعد التمارين المجهده ".
وتشير دراسات إلى أن الكرز يحتوي على فيتامينات مثل " A " و " C " ومعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيزيوم والبوتاسيوم والكبريت وهو غني بالأملاح المعدنية ويجدد طاقة الجسم ونشاطه.


سليم شمس ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sporte.ahlamontada.net
 
عصير الكرز الطبيعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا بكم في منتديات سبورتي كورا من سليم شمس ا :: المنتديأـــــــــــات العامة :: المنتدى الاخباري :: الاخبار الطبية-
انتقل الى: